البرلمانات والتحولات السياسية : المنتدى الإقليمي حول دور المجالس النيابية في تحقيق التماسك الاجتماعي وفي التحولات السياسية السلمية في الدول العربية تونس 26 و 27 سبتمبر 2016

PNUDلماذا تختلف طبيعة، مراحل ونتائج التحولات السياسية في المنطقة العربية، من بلد إلى آخر، بهذه الدرجة؟ ما هي الظروف التي يمكن ان تجعل الإصلاحات البرلمانية والدستورية باعثا لإنشاء مجتمعات شاملة وديناميكية وصامدة؟ كيف يمكن للمؤسسات أن تتجنب من خلال الحوكمة الوقائية، أن تؤثر التغيرات السياسية على السلم الاجتماعي، أوان تتحول إلى صراع؟ هذه هي الأسئلة الرئيسية التي سوف يحاول الإجابة عليها المنتدى الإقليمي الذي سيقع تنظيمه في تونس.

ومجلس نواب الشعب التونسي، وذلك بالتعاون مع معهد الديمقراطية والمساعدة الانتخابية والمركز ينظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي  العالمي للتعددية، المنتدى بعنوان ” دور المجالس النيابية في تحقيق التماسك الاجتماعي وفي التحولات السياسية السلمية في الدول العربية”، في تونس، وذلك يومي 26 و 27 سبتمبر. وسيجمع المنتدى وفودا برلمانية من دول المنطقة العربية وأكاديميين وخبراء من مؤسسات الفكر والرأي، الى جانب ممثلين لوكالات الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية، والجهات المانحة العاملة في المنطقة العربية وغيرها.

وستعقد جلسات المنتدى باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية مع توفير الترجمة بالثلاث لغات.

ستكون كل الجلسات مفتوحة لوسائل الإعلام. ويرافق جدول الأعمال لهذا الإشعار

وسيتم الافتتاح من قبل:

 السيد محمد الناصر، رئيس مجلس نواب الشعب

مجدي مارتينيز-سليمان، نائب الأمين العام للأمم المتحدة

التاريخ: الاثنين والثلاثاء 26 و27  سبتمبر انطلاقا من الساعة 09:00 (جدول الاعمال مرفق)

المكان: فندق وريزيدنس – قمرت – تونس

 تابعنا على تويتر:UNDPinTUNISIA،UNDPArabic – علامة التصنيف #TunConstitution

لمزيد من طلبات الحصول على المعلومات ومقابلة، يرجى الاتصال ب:

نادية الخماري +216 58449135. nadia.khammari@undp.org

À PROPOS DU PNUD :

Le PNUD forge des partenariats à tous les niveaux de la société pour aider à construire des nations résilientes, afin de mener à bien une croissance qui améliore la qualité de vie de chacun. Présents dans plus de 177 pays et territoires, nous offrons une perspective mondiale et des connaissances locales au service des peuples et des nations.