المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتونس تدعم مركز العمليات الصحية الإستراتيجية التابعة لوزارة الصحة في ولاية صفاقس

توقيع الاتفاق على نقل ملكية المعدات من المفوضية للوزارة من قبل نائية ممثل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين و القائمة بالأعمال بالنيابة السيدة فيليسيتس نبريل والدكتور نوفل سمراني، رئيس وحدة الطوارئ الصحية © UNHCR/Z. Marzouk

ضمن إطار التعاون وتنفيذ استراتيجية بناء القدرات مع السلطات التونسية، تواصل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتونس دعم الخدمات الصحية التونسية. وفي هذا السياق، قامت المفوضية بتونس اليوم الموافق لـ 14 مارس 2017 بتسليم عدد من المعدات الالكترونية إلى وزارة الصحة في مقرها في تونس، وهي تجهيزات منحتها المفوّضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى وزارة الصحة، لفائدة مركز العمليات الصحية الاستراتيجية الذي تم بعثه حديثا في ولاية صفاقس.

وتلقى رسميا هذه المعدات الدكتور نوفل سمراني، رئيس وحدة الطوارئ الصحية اليوم الموافق لـ 14 مارس 2017 بحضور نائبة ممثل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين السيدة فيليسيتس نبريل بالاضافة الى جملة من اطارات الوزارة والمفوضية.

وخلال الاجتماع، تم التوقيع الرسمي على الاتفاق المتعلق بنقل ملكية المعدات المذكورة من المفوضية للوزارة، من طرف نائبة ممثل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين السيدة فيليسيتس نبريل والدكتور نوفل سمراني، رئيس وحدة الطوارئ الصحية.

وتجدر الاشارة الى أن المفوضية تواصل، في إطار تنفيذ استراتيجيتها، تمتين مساندتها للسلطات التونسية وذلك في المناطق التي يمكن فيها للاجئين وطالبي اللجوء تماما كالمجتمع المضيف أن يحصلوا على الخدمات الصحية. .

ويهدف هذا التبرع أيضا الى تعزيز قدرات وزارة الصحة في مجال استعدادها وجهودها للاستجابة للتحديات المتعلقة بمجال الصحة التي يمكن أن تطرأ في البلاد. ويجدر التذكير أن وزارة الصحة لعبت دورا مهما في الجهود المشتركة بين المنظمات الدولية والسلطات التونسية لوضع خطة تأهبا لأي طارئ والتي قامت بتيسيرها المفوضية والمنظمة الدولية للهجرة سنة 2014.

وتأتي هذه المساعدة المادية الى جانب ما وفرته منظمة الصحة العالمية من مساعدات لفائدة وزارة الصحة.

للمزيد من المعلومات الرجاء الإتصال بالسيدة زينب مرزوق ، مسؤولة تنفيذية مساعدة بالمفوضية السامية للأمم المتحدة  لشؤون اللاجئين بتونس:

 marzoukz@unhcr.org / (+216) 58 335 120