اليوم العالمي للتلفزيون 21 نوفمبر

oscar-pour-la-tv-des-nu

الصورة : الأمم المتحدة

يبث تلفزيون الأمم المتحدة من أصقاع الأرض لقطات إخبارية مباشرة تغطي الأزمات الإنسانية اليومية وأفلام وثائقية عن قضايا ذات أهمية في عصرنا، مثل قضايا حقوق الإنسان والسلم والأمن والتنمية. ويغطي تلفزيون الأمم المتحدة ببثه المباشر جلسات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة والمناقشة العامة السنوية عندما يجتمع قادة العالم في المقر الدائم في نيويورك. كما يغطي تلفزيون الأمم المتحدة تقارير بعثات المنظمة في أرجاء العالم، مثل بعثات حفظ السلام في جنوب السودان وهايتي على سبيل المثال، والبعثات السياسية في دول مثل أفغانستان وكولومبيا، وذلك عن طريق انتاج تقارير إخبارية تُجبى من شبكة واسعة من الإعلاميين المرافقين لعمليات ومكاتب الأمم المتحدة حول العالم.

ومنذ إطلاقه في عام 1947، حاز تلفزيون الأمم المتحدة على العديد من الجوائز التقديرية: كجائزة الأوسكار لإفضل فيلم وثائقي قصير عن الأشخاص ذوي الإعاقة، وترشيحه لجائزة إيمي للأفلام الوثائقية عن المحاكمات المتعلقة بالإبادة الجماعية في كمبوديا. ونال التلفزيون جائزة حقوق الإنسان في تغطيته للإفعال الشجاعة لموظفي الأمم المتحدة في جنوب السودان وجائزة لفيلم الرسوم المتحركة للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئةوالذي يصور الكوكب على أنه مادة صالحة للأكل.

ونوجه الدعوة لجمهورنا الكريم لإلقاء نظرة على سلسلة الأفلام الوثائقية مثل القرن الـ21 والأمم المتحدة في الميدان وحكايات الأمم المتحدةومقاطع الفيديو الخاصة بالمناسبات الدولية مثل هذا الفيديو الذي يتحدث فيه سفير الأمم المتحدة للسلام مايكل دوغلاس. وندعوكم أيضا لزيارة موقع خدمة الأخبار يونيفيد والتغطية الإخبارية على مدار الساعة على موقع البث الشبكي للأمم المتحدة.

ويعقد تلفزيون الأمم المتحدة فعالية مفتوحة أمام الزوار يوم الاثنين الموافق 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2016.